إزدان القابضة

تصريحات صحفيه

مساهمي مجموعة إزدان القابضة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية
4/9/2020
يتشرف مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة (ش.م.ع.ق) بدعوة السادة مساهمي المجموعة إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية لمجموعة إزدان القابضة المقرر عقده يوم الأحد 26/4/2020م عند (09:30) الساعة التاسعة والنصف مساءً بفندق إزدان بالاس وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني، فيحدد يوم الأربعاء 29/4/2020م في نفس التوقيت والمكان كموعدٍ ثانٍ للاجتماع.
وفيما يلي جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م:
 
سماع كلمة سعادة رئيس مجلس الإدارة ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31/12/2019م وعرض الخطة المستقبلية للمجموعة لعام 2020.
مناقشة تقرير مراقبي الحسابات عن ميزانية الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31/12/2019م.
مناقشة الميزانية العامة السنوية للمجموعة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2019م والمصادقة عليها.
مناقشة توصية مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع أرباح نقدية.
مناقشة تقرير الحوكمة الخاص بالمجموعة لعام 2019 واعتماده.
مناقشة تقرير مراقب الحسابات حول متطلبات المادة (24) من نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بموجب قرار هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة ٢٠١٦م.
إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.
اعتماد بعض السياسات التي تم إعدادها وفقاً لمتطلبات نظام الحوكمة وهي (سياسة المكافآت- سياسة معاملات الأطراف ذات العلاقة- سياسة توزيع الأرباح- سياسة ترشح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة).
الموافقة على تعيين مراقب حسابات للمجموعة للسنة المالية 2020 وتحديد أتعابه.
 
ونوجه عناية السادة المساهمين الى ما يلي: 
يجب على المساهمين أو وكلائهم الحضور إلى مكان الاجتماع قبل الموعد المحدد بساعة واحدة على الأقل لإتمام إجراءات التسجيل ولتنظيم كشوفات بأسماء الحضور وعدد الأسهم التي يحملها كل منهم.
يجوز التوكيل في حضور اجتماع الجمعية العامة بشرط أن يكون الوكيل مساهماً، وأن يكون التوكيل خاصاً وثابتاً بالكتابة، ولا يجوز للمساهم توكيل أحد أعضاء مجلس الإدارة في حضور اجتماعات الجمعية العامة نيابة عنه، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحوزها الوكيل بهذه الصفة على (5%) من أسهم رأس مال الشركة.
فيما عدا الأشخاص المعنوية، لا يجوز أن يكون لأحد المساهمين عدد من الأصوات يجاوز (25%) من عدد الأصوات المقررة للأسهم الممثلة في الاجتماع.
 
 
 
الأخوة المساهمين الكرام 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. 
بالأصالة عن نفسي ونيابة عن الأخوة أعضاء مجلس الإدارة، يسعدني أن أقدم لكم التقرير السنوي لمجموعة إزدان القابضة لعام 2019م.
لا شك بأن التحديات التي واجهتها السوق العقارية عام 2019، كان لها تأثيرات واضحة على القطاعات الاقتصادية والاستثمارية عامة، مما وجب علينا ككيان رائد في المجال العقاري تطوير أدواتنا واستراتجياتنا بما يضمن مواصلتنا لدورنا الحيوي في دعم خطط التنمية المستدامة المسترشدة بالرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو/ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله ورعاه، وكذلك الدعم غير المحدود لمسيرة التطور والنمو التي ساهمت في استقرار القطاعات الاستثمارية والإنتاجية في البلاد.
وكما يتضح من تقرير البيانات المالية لمجموعة إزدان القابضة عن عام 2019، فقد حققت المجموعة أرباحاً صافية قدرها 309 ملايين و292 ألف ريال قطري، مقارنة بمبلغ 433 مليوناً و 749 ألف ريال قطري خلال العام 2018، فيما سجَّل العائد على سهم المجموعة 0.012 ريالًا قطريًا مقابل 0.016 ريالًا قطريًا عن نفس الفترة من العام الماضي.
كما حققت المجموعة إيرادات قدرها مليار و669 مليوناً و186 ألف ريال قطري مقارنة بإيرادات بلغت ملياراً و622 مليوناً و228 ألف ريال قطري في العام 2018.
واستكمالاً للنجاح الذي وصلت إليه المجموعة خلال الأعوام الماضية، فإننا سوف نواصل جهودنا من خلال التركيز على رفع الطاقة التشغيلية لجميع مشاريعنا، والعمل على دخول المزيد منها حيز التشغيل بإذن الله . 
وفي الختام نجدد تقديرنا للسادة المساهمين على دعمهم، ولعملائنا الكرام على ثقتهم، كذلك نقدم الشكر لجميع العاملين في المجموعة والذين كان هذا الأداء الطيب ثمرة لجهودهم وإخلاصهم وتفانيهم في العمل. 
والله ولي التوفيق ..  
 
د. خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني 
رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة